Wednesday, 4 January 2017

ومن سورة ص إلى أخر القران


ومن سورة ص إلى أخر القران

Disediakan Oleh : Syazana Aliyaa Bt Muhammad Riduan

عن نافع كاذب عباده بخللا       ف تامرونى بنون الشام قد نصرا
                                                                      
المصحف
الخلاف
رقم الأية
الكلمة
في كل المصاحف
رسم بحذف ألف
الزمر :3
يهدى 
في بعض المصاحف
رسم بألف


الزمر :36

 عبده
وفي بعضها
رسم بلا ألف
في المصحف الشامي
رسم بنونين


الزمر :64

 تأمروني
وفي بقية المصاحف
بنون واحدة


أشد منكم له أو أن لكوفية      والحذف فى كلمات نافع نشر
مع يونس ومع التخريم واتفقوا     على السموات فى حذفين دون مرا
لكن فى فصلت ثبت أخيرهما       والحذف فى ثمرات نافع شهر

المصحف
الخلاف
رقم الأية
الكلمة
في المصحف الشامي
رسم بكاف الخطاب

الروم :9
أشد 
وفي بقية المصاحف





بهاء الغائب (منهم)
في المصحف الكوفي
رسم بالألف قبل الواو

غافر : 26

 أو أن

وفي بقية المصاحف

بحذف الألف





في كل المصاحف
رسم بحذف الألف
المؤمن :6

 كلمات
يونس :33

 كلمات
التحريم :12

 كلمات
كل المصاحف
اتفقوا بحذف الألفين المكتنفي الواو
الطلاق :12
السمواتœœ

كل المصاحف
اتفقوا بإثبات ألف الجمع
فصلت :12
 السموات
في كل المصاحف
رسم بألف
فصلت :47
 ثمرات



عنه أساورة والريح والمدني    حعنه بما كسبت وبالشام جرى

المصحف
الخلاف
رقم الأية
الكلمة
كل المصاحف
رسم بحذف الألف التي بعد السين والياء
الزخرف :52
أساورةŒ



الشورى :33

 الريح
في المصاحف المدني والشامي
رسم بلا الفاء

الشورى :30
كسبت
في المصاحف المكي والعراقي



ورسم بالفاء




وعنهما تشتهية يا عبادى لا    وهم عباد بحذف الكل قد ذكرا

المصحف
الخلاف
رقم الأية
الكلمة
في المصحف المدني والشامي
رسم بهاء بعد الياء

الزخرف :71

تشتهية 
في المصاحف المكي والعراقي

ورسم بحذف الهاء
في المصحف المدني والشامي
رسم بياء طرف

الزقرف :68
يا عبادي 
في المصاحف المكي والعراقي
-ورسم بحذف الياء طرف
في كل المصاحف
رسم بلا ألف
الزخرف :19
عباد





احسانا اعتمد الكوفى ونافعهم       بقادر حذفه أثارة حصرا

المصحف
الخلاف
رقم الأية
الكلمة
في المصاحف الكوفي
رسم بـألفين قبل الحاء وبعد السين

الأحقاف :15

احسانا 
وفي بقية المصاحف

بحذف الألف(حسنا)
في كل المصاحف
رسم بحذف الألف بعد الثاء
الأحقاف :4

 أثارة
في كل المصاحف
رسم بحذف الألف بعد القاف
الأحقاف :33

 بقادر







ونافع عاهد اذكر خاشعا بخلا     فهم وذا العصف شام ذو الجلال قرا

المصحف
الخلاف
رقم الأية
الكلمة
في كل المصاحف
رسم بحذف الألف
الفتح :10
عاهد

في البعض المصاحف
رسم بألف بعد الخاء

القمر :7
 خاشعا
في بعض المصاحف
رسم بلا ألف
في المصحف الشامي
رسم بالألف

الرحمن :12

 العصف
في بعض المصاحف

رسم بالواو
في المصحف الشامي
رسم بالواو

الرحمن :78
ذو الجلال

في بعض المصاحف

بألف المقصورة



تكذبان بخلف مع موافع دع   للشام والمدنى هو المنيف ذرا

المصحف
الخلاف
رقم الأية
الكلمة
بعض المصاحف
رسم بألف
الرحمن :كل فيه
تكذبان
بعض المصاحف
رسم بلا ألف
بعض المصاحف
رسم بألف
الواقعة :75

مواقع 
بعض المصاحف
رسم بلا ألف
المصحف الشامي والمدني
رسم بلا هو
الحديد :24

 هو
المصحف المكي والعراقي
رسم بإثبات هو






وكل الشام ان تظاهرا حذفوا   وأن تداركه عن نافع ظهرا

المصحف
الخلاف
رقم الأية
الكلمة
المصحف الشامي
رسم بلا ألف
الحديد :10

 وكل
بقية المصحف
رسم بلألف(وكلا)
كل المصاحف
رسم بحذف الألف بعد ظاء
التحريم :4
تظاهر
كل المصاحف
رسم بلألف
القلم :49
تداركه


ثم المشارق عنه والمغارب قل     عاليهم مع ولا كذابا اشتهر  

المصحف
الخلاف
رقم الأية
الكلمة
كل المصاحف
رسم بحذف الألف
المعارج :40
المشارك
كل المصاحف
رسم بحذف الألف
الإنسان :21
كذابا

كل المصاحف
رسم بحذف الألف
النباء :35
žكذابا



قل انما اختلفو جمالت وبحذ    ف كلهم ألفا من لامه

المصحف
الخلاف
           رقم الأية
الكلمة
بعض المصاحف
رسم بالألف
الجن :20
‘قل إنما

بعض المصاحف
رسم بلا ألف
بعض المصاحف
رسم بالألف بعد الميم
المرسلات :33

 جمالت
بعض المصاحف
رسم بغير ألف بعد الميم
اتفاق كل المصاحف
رسم بحذف الألف بعد اللام



وجئ أندلس تزيده ألف     معا وبالمدنى رسما عنوا سيرا

المصاحف
الخلاف
رقم الأية
الكلمة
الأند لسيون واعتمادهم فيها على المصحف المدني
زد ألف بين الجيم والياء
الزمر :69
 وجئ



ختامه وتصاخبتى كبانر قل     وفى عبادى سكارى نافع كثرا

المصاحف
الخلاف
رقم الأية
الكلمة
المصحف المدني
بحذف الألف
المطففين :26
ختامه
الكهف :76
Ÿتصاحبني
الشورى :37
 كبائر
النجم :32
عبادي
الفجر :29
’سكارى

الحج :2
’سكارى




بفاء الشام والمدني     والضاد في بضنين تجمع البشرا فلا يخاف

المصحف
الخلاف
رقم الأية
الكلمة
المصحف الشامي والمدني
رسم بالفاء
الشمس :15
Ÿيخاف

المصحف المكي والعراقي
رسم بالواو
جميع المصاحف
رسم بالضاد
التكوير :24

 بضنين








وفي أريت الذي أريتم اختلفوا     وقل جميعا مهادا نافع حشرا

المصحف
الخلاف
رقم الأية
الكلمة

بعض المصاحف
رسم بالألف بعد الراء
الماعون :1

 أرأيت
بعض المصاحف
رسم بلا ألف






الأنعام :46
أرأيتم 

الأنعام :47

أرأيتكم 

جميع المصاحف
رسم بحذف الألف بعد الهاء
طه :53
مهادا 

الزخرف :10
مهادا


النباء :6

مهادا 

جميع المصاحف
اتفاق بإثبات ألف
الأعراف :41
مهادا


ص :56
مهادا




مع الظنونا الرسولا والسبيلا لدى الأحذاب بلألفات في الإمام ترى

المصحف
الخلاف
رقم الأية
الكلمة
المصحف الإمام وفاقا لبقية المصاحف
رسم بالألف المتطرفة
الأحزاب :10

 الظنونا
الأحزاب :66
 الرسولا
الأحزاب :67
Ÿالسبيلا



بهود والنجم والفرقان كلهم     والعنكبوت ثمودا طيبوا دفرا

المصاحف
الخلاف
رقم الأية
الكلمة
جميع المصاحف
رسم بالألف اخرا
هود :68
‘ثمودا
الفرقان :38

 ‘ثمودا
العنكبوت :38
‘ثمودا
النجم :51
‘ثمودا



سلاسلا وقواريرا معا ولدى البصري في الثان خلف سار مشتهرا

المصاحف
           الخلاف         
رقم الأية
الكلمة
جميع المصاحف 
خلاف بين المصاحف
الإنسان :4

 سلاسلا
مصحف البصري 
 خلاف بين المصاحف
الإنسان :15,16

 قواريرا



ولؤلؤا كلهم في الحج واختلفوا         في فاطر وبثبت نافع نصرا
وفي الإمام سواه قيل ذو ألف      وقيل في الحجواإنسان بصر أرى
للكوف والمدني في فاطر الف     والحج ليس عن الفراء فيه مرا
وزيد  للفصل أو للهمز صورته     والحذف في نون تأمنا وثيق عرا

المصاحف
           الخلاف
رقم الأية
الكلمة
جميع المصحف
رسم بالألف
الحج :23

 ولؤلؤا
المصحف المدني ,الإمام والأمصار
رسم بحذف الألف
فاطر :33
 ولؤلؤ ا
المصحف الكوفي
رسم بإثبات ألف
جميع المصاحف
اتفاق رسم بالنون واحدة
يوسف :11
تأمنا




















No comments:

Post a Comment