ومن
سورة ص إلى أخر القران
Disediakan Oleh : Syazana Aliyaa Bt Muhammad Riduan
Disediakan Oleh : Syazana Aliyaa Bt Muhammad Riduan
عن نافع كاذب عباده
بخللا ف تامرونى بنون الشام قد نصرا
المصحف
|
الخلاف
|
رقم الأية
|
الكلمة
|
في كل المصاحف
|
رسم بحذف ألف
|
الزمر :3
|
|
في بعض المصاحف
|
رسم بألف
|
الزمر :36
|
|
وفي بعضها
|
رسم بلا ألف
|
||
في المصحف الشامي
|
رسم بنونين
|
الزمر :64
|
|
وفي بقية المصاحف
|
بنون واحدة
|
أشد منكم له أو أن
لكوفية والحذف فى كلمات نافع نشر
مع يونس ومع التخريم واتفقوا
على السموات فى حذفين دون مرا
لكن فى فصلت ثبت
أخيرهما والحذف فى ثمرات نافع شهر
المصحف
|
الخلاف
|
رقم الأية
|
الكلمة
|
في المصحف الشامي
|
رسم بكاف الخطاب
|
الروم :9
|
|
وفي بقية المصاحف
|
بهاء الغائب (منهم)
|
||
في المصحف الكوفي
|
رسم بالألف قبل الواو
|
غافر : 26
|
|
وفي بقية المصاحف
|
بحذف الألف
|
في كل المصاحف
|
رسم بحذف الألف
|
المؤمن :6
|
|
يونس :33
|
|||
التحريم :12
|
|||
كل المصاحف
|
اتفقوا بحذف الألفين المكتنفي الواو
|
الطلاق :12
|
السموات
|
كل المصاحف
|
اتفقوا بإثبات ألف الجمع
|
فصلت :12
|
|
في كل المصاحف
|
رسم بألف
|
فصلت :47
|
عنه أساورة والريح والمدني
حعنه بما كسبت وبالشام جرى
المصحف
|
الخلاف
|
رقم الأية
|
الكلمة
|
كل المصاحف
|
رسم بحذف الألف التي بعد السين والياء
|
الزخرف :52
|
أساورة
|
الشورى :33
|
في المصاحف المدني والشامي
|
رسم بلا الفاء
|
الشورى :30
|
كسبت
|
في المصاحف المكي والعراقي
|
ورسم بالفاء
|
وعنهما
تشتهية يا عبادى لا وهم عباد بحذف الكل قد ذكرا
المصحف
|
الخلاف
|
رقم الأية
|
الكلمة
|
في المصحف المدني والشامي
|
رسم بهاء بعد الياء
|
الزخرف :71
|
|
في المصاحف المكي والعراقي
|
ورسم بحذف الهاء
|
||
في المصحف المدني والشامي
|
رسم بياء طرف
|
الزقرف :68
|
|
في المصاحف المكي والعراقي
|
-ورسم بحذف الياء طرف
|
||
في كل المصاحف
|
رسم بلا ألف
|
الزخرف :19
|
عباد
|
احسانا اعتمد الكوفى
ونافعهم بقادر حذفه أثارة حصرا
المصحف
|
الخلاف
|
رقم الأية
|
الكلمة
|
في المصاحف الكوفي
|
رسم بـألفين قبل الحاء وبعد السين
|
الأحقاف :15
|
|
وفي بقية المصاحف
|
بحذف الألف(حسنا)
|
||
في كل المصاحف
|
رسم بحذف الألف بعد الثاء
|
الأحقاف :4
|
في كل المصاحف
|
رسم بحذف الألف بعد القاف
|
الأحقاف :33
|
ونافع عاهد اذكر خاشعا
بخلا فهم وذا العصف شام ذو الجلال قرا
المصحف
|
الخلاف
|
رقم الأية
|
الكلمة
|
في كل المصاحف
|
رسم بحذف الألف
|
الفتح :10
|
عاهد
|
في البعض المصاحف
|
رسم بألف بعد الخاء
|
القمر :7
|
|
في بعض المصاحف
|
رسم بلا ألف
|
||
في المصحف الشامي
|
رسم بالألف
|
الرحمن :12
|
|
في بعض المصاحف
|
رسم بالواو
|
||
في المصحف الشامي
|
رسم بالواو
|
الرحمن :78
|
ذو الجلال
|
في بعض المصاحف
|
بألف المقصورة
|
تكذبان بخلف مع موافع دع للشام
والمدنى هو المنيف ذرا
المصحف
|
الخلاف
|
رقم الأية
|
الكلمة
|
بعض المصاحف
|
رسم بألف
|
الرحمن :كل فيه
|
تكذبان
|
بعض المصاحف
|
رسم بلا ألف
|
||
بعض المصاحف
|
رسم بألف
|
الواقعة :75
|
|
بعض المصاحف
|
رسم بلا ألف
|
||
المصحف الشامي والمدني
|
رسم بلا هو
|
الحديد :24
|
|
المصحف المكي والعراقي
|
رسم بإثبات هو
|
وكل الشام ان تظاهرا حذفوا وأن
تداركه عن نافع ظهرا
المصحف
|
الخلاف
|
رقم الأية
|
الكلمة
|
المصحف الشامي
|
رسم بلا ألف
|
الحديد :10
|
|
بقية المصحف
|
رسم بلألف(وكلا)
|
||
كل المصاحف
|
رسم بحذف الألف بعد ظاء
|
التحريم :4
|
تظاهر
|
كل المصاحف
|
رسم بلألف
|
القلم :49
|
تداركه
|
ثم المشارق عنه والمغارب
قل عاليهم مع ولا كذابا اشتهر
المصحف
|
الخلاف
|
رقم الأية
|
الكلمة
|
كل المصاحف
|
رسم بحذف الألف
|
المعارج :40
|
المشارك
|
كل المصاحف
|
رسم بحذف الألف
|
الإنسان :21
|
كذابا
|
كل المصاحف
|
رسم بحذف الألف
|
النباء :35
|
كذابا
|
قل انما اختلفو جمالت وبحذ ف
كلهم ألفا من لامه
المصحف
|
الخلاف
|
رقم
الأية
|
الكلمة
|
بعض المصاحف
|
رسم بالألف
|
الجن :20
|
قل إنما
|
بعض المصاحف
|
رسم بلا ألف
|
||
بعض المصاحف
|
رسم بالألف بعد الميم
|
المرسلات :33
|
|
بعض المصاحف
|
رسم بغير ألف بعد الميم
|
||
اتفاق كل المصاحف
|
رسم بحذف الألف بعد اللام
|
وجئ أندلس تزيده ألف
معا وبالمدنى رسما عنوا سيرا
المصاحف
|
الخلاف
|
رقم الأية
|
الكلمة
|
الأند لسيون واعتمادهم فيها على المصحف المدني
|
زد ألف بين الجيم والياء
|
الزمر :69
|
ختامه وتصاخبتى كبانر
قل وفى عبادى سكارى نافع كثرا
المصاحف
|
الخلاف
|
رقم الأية
|
الكلمة
|
المصحف المدني
|
بحذف الألف
|
المطففين :26
|
ختامه
|
الكهف :76
|
تصاحبني
|
||
الشورى :37
|
|||
النجم :32
|
عبادي
|
||
الفجر :29
|
سكارى
|
||
الحج :2
|
سكارى
|
بفاء الشام والمدني والضاد في بضنين تجمع البشرا فلا يخاف
المصحف
|
الخلاف
|
رقم الأية
|
الكلمة
|
المصحف الشامي والمدني
|
رسم بالفاء
|
الشمس :15
|
يخاف
|
المصحف المكي والعراقي
|
رسم بالواو
|
||
جميع المصاحف
|
رسم بالضاد
|
التكوير :24
|
وفي أريت
الذي أريتم اختلفوا وقل جميعا مهادا نافع
حشرا
المصحف
|
الخلاف
|
رقم الأية
|
الكلمة
|
|
بعض المصاحف
|
رسم بالألف بعد الراء
|
الماعون :1
|
||
بعض المصاحف
|
رسم بلا ألف
|
|||
الأنعام :46
|
||||
الأنعام :47
|
||||
جميع المصاحف
|
رسم بحذف الألف بعد الهاء
|
طه :53
|
|
|
الزخرف :10
|
مهادا
|
|||
النباء :6
|
||||
جميع المصاحف
|
اتفاق بإثبات ألف
|
الأعراف :41
|
مهادا
|
|
ص :56
|
مهادا
|
مع الظنونا الرسولا
والسبيلا لدى الأحذاب بلألفات في الإمام ترى
المصحف
|
الخلاف
|
رقم الأية
|
الكلمة
|
المصحف الإمام وفاقا لبقية المصاحف
|
رسم بالألف المتطرفة
|
الأحزاب :10
|
|
الأحزاب :66
|
|||
الأحزاب :67
|
السبيلا
|
بهود والنجم والفرقان
كلهم والعنكبوت ثمودا طيبوا دفرا
المصاحف
|
الخلاف
|
رقم الأية
|
الكلمة
|
جميع المصاحف
|
رسم بالألف اخرا
|
هود :68
|
ثمودا
|
الفرقان :38
|
|||
العنكبوت :38
|
ثمودا
|
||
النجم :51
|
ثمودا
|
سلاسلا
وقواريرا معا ولدى البصري في الثان خلف سار مشتهرا
المصاحف
|
الخلاف
|
رقم الأية
|
الكلمة
|
جميع المصاحف
|
خلاف بين المصاحف
|
الإنسان :4
|
|
مصحف البصري
|
خلاف بين المصاحف
|
الإنسان :15,16
|
ولؤلؤا كلهم في الحج
واختلفوا في فاطر وبثبت نافع
نصرا
وفي الإمام سواه قيل
ذو ألف وقيل في الحجواإنسان بصر أرى
للكوف والمدني في فاطر
الف والحج ليس عن الفراء فيه مرا
وزيد للفصل أو
للهمز صورته والحذف في نون تأمنا وثيق عرا
المصاحف
|
الخلاف
|
رقم الأية
|
الكلمة
|
جميع المصحف
|
رسم بالألف
|
الحج :23
|
|
المصحف المدني ,الإمام والأمصار
|
رسم بحذف الألف
|
فاطر :33
|
|
المصحف الكوفي
|
رسم بإثبات ألف
|
||
جميع المصاحف
|
اتفاق رسم بالنون واحدة
|
يوسف :11
|
تأمنا
|
No comments:
Post a Comment